اختار المؤتمرون أحمد سالم سيدي عبد الله نقيبا للصحفيين الموريتانيين، في الانتخابات التي جرت اليوم الأحد رغم مقاطعة لائحة الخلاص التي يقودها الصحي محمد عالي ولد ابنو.
ويطعن الأخير في صحة وشرعية الانتخابات حيث اعتير تنظيمها يحضور لايصل ثلث المؤتمرين مخالف لصحبيح القانون.
في المقابل لم يعلق الطرف الفائز على المقاطعة ولاعلى الاتهامات الموجهة له.
وأجل القضاء الموريتاني المؤتمر العام لنقابة الصحفيين المؤرتتانيين أكثر من مرة بسبب الدعاوي التي تطعن في صحة وثائق النقابة لكنه في الأخير سمح بتنظيم المؤتمر العام النقابة في 15 و 16 من شهر مايو 2026.












