
بأي هذه الأمور ينبغي أن نهتم :
_ نقص طواقم التدريس
_ بنية تحتية متهالكة ومتقادمة ( مع أنه قد بذلت جهود معتبرة في هذا الصدد)
_ تكوين مستمر للمدرسين ( وهنالك نقص كبير في هذا المجال خصوصا بالنسبة لمدرسي الثانويات )
_ زيادة رواتب المدرسين وتحسين ظروفهم
_ تفعيل دور المفتشين بحيث يتم أخذ تقاريرهم بعين الاعتبار ويتم تفعيل علاواتهم ( علاوة التأطير _ علاوة البحث _ علاوة الإذعان





















