جددت شركة كينروس غولد كوربورايشن، التزامها الرامي إلى تقليص انبعاثات الغازات الحرارية في موريتانيا، والمساهمة في التنمية الاقتصادية.
وقالت الشركة، إن كينوروس تنخرط بشكل كامل في نظرة الدولة الموريتانية الجديدة من أجل تحول طاقوي، يهدف إلى تحسين استغلال مواردها وترقية الاستثمارات في قطاعها الاستراتيجي والطاقوي.
اشتكى سكان قرية العزلات التابعة لبلدية بوحديدة في ولاية البراكنة من موجة عطش مستمرة منذ نحو عشرة أيام، متهمين المكتب الوطني لخدمات الماء في الوسط الريفي بالمماطلة والمغالطة.
وقال محمد يحي ولد الإمام، وهو متحدث باسم السكان في اتصال بوكالة الأخبار إن اضطروا لاستجلاب مياه الشرب من القرى الأخرى، وبمبالغ طائلة، وذلك طيلة الأيام الماضية، فيما تواصل الوكالة وعودها بحلول المشكل دون أن تفي بها.
تشير آخر معطيات الطقس في أجواء موريتانيا ومحيطها إلى توقع موجة أمطار تبدأ من مساء اليوم الأربعاء، وتستمر حتى يوم الاثنين القادم، وتغطي مناطق شرق، وجنوب، ووسط، وشمال البلاد.
ووفقا لهذه المعطيات، فإن الأمطار ستكون خلال يومي الأربعاء والخميس أكثر كثافة على الشريط الحدودي الجنوبي بين موريتانيا ومالي وخاصة جنوب الحوض الشرقي.
دعا السفير الموريتاني لدى الجزائر ودادي ولد سيدي هيبة رجال الأعمال المشاركين في منتدى عنابة الاقتصادي إلى زيارة موريتانيا واستكشاف فرص الاستثمار الواعدة في مختلف المجالات.
ولد سيدي هيبة أكد خلال حديثه في الدورة الأولى لمنتدى عنابة الاقتصادي، تبني الحكومة الموريتانية لاستيراتيجية ديناميكية من شأنها تحسين مناخ الاستثمار بشكل عام.
افتتحت بلدية توجنين اليوم الثلاثاء بحي السعادة سوقا جديدا للحوم والخضروات تم تأهيله من طرف البلدية. ويحتوي السوق الجديد (سوق الشيارة) على 20 نقطة لبيع اللحوم و 9 نقاط لبيع الخضروات.
وتسعى البلدية من وراء تشييده إلى فتح سوق تتوفر على الخدمات الضرورية من ماء وكهرباء فضلا عن التجهيزات المناسبة. .
يشتكي المنمون في كافة أرجاء موريتانيا من عدم تمكنهم من الحصول،ولو على حصة قليلة من الأعلاف المخفضة الأسعار،التي أعلنت عنها الحكومة الموريتانية،وقالت إنها خصصت حوالي 90 ألف طن من الأعلاف لمساعدة المنمين،في إطعام مواشيهم،في عام الجفاف هذا،ويلاحظ المراقبون بوادر فشل لهذ العملية المتعثرة.
ويقول المراقبون،إن كثيرا من المنمين ممن لا واسطة لهم عجزوا تمامنا،عن الحصول ولو على حصص بسيطة.
أشرف مستشار والى لبراكنة المكلف بالشؤون القانونية والإدارية نختيرو ولد محمد فاضل اليوم في مباني المندوبية الجهوية لوزارة التنمية الحيوانية بمدينة الاك على افتتاح ورشة حول انطلاق المرحلة الثانية من المشروع الجهوي لدعم النظام الرعوي في الساحل على مستوى ولاية لبراكنة.
هذا وسيتلقى المشاركون في الورشة عروضا لتقييم ما انجز خلال المرحلة الأولى من المشروع والأهداف المنتظرة من المرحلة الثانية على مستوى الولاية.