قدم والي كوركل احمدنا ولد سيد اب باسم رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني، اليوم السبت واجب العزاء لزاوية امبالي كبا بكيهيدي وللشعب الموريتاني بعد وفاة الشيخ المربي المرحوم سيدي بابا جقنى.
أشرف وزير الصحة المختار ولد داهي اليوم السبت في نواكشوط على افتتاح اليوم الثاني المخصص للعقم، "تكيس المبايض للعقم لدى الرجال" المنظم من طرف الجمعية الموريتانية للصحة الإنجابية.
وتهدف التظاهرة إلى تسليط الضوء على واقع العقم في موريتانيا ومحاولة إيجاد حلول للحد منه، وشرح مسبباته وطرق الوقاية منه بالطرق العلمية المتاحة.
إن عاصمتنا نواكشوط تعاني من جحافل وأسراب البعوض، لا يستطيع الساكن في هذه المدينة أن يمد اصبعه في الهواء الطلق دون أن يلتهمه الناموس وهذا يؤدي لكوارث صحية أخطر من جائحة كورونا.
أشرف الوالي المساعد لولاية كوركل محمد محمود ولد محمد المختار اليوم السبت بمدرسة تكوين المعلمين بكيهيدي على افتتاح ورشة تكوينية حول الآثار السلبية للقوالب النمطية والثقافية والإجتماعية والتي تشكل عائقا أمام تمدرس البنات.
هذا وستستهدف هذه الورشة التي تدوم يومين تلاميذ مدارس تكوين المعلمين الذين سيحملون مشعل التثقيف والتوعية في المدارس والأوساط الإجتماعية التي سيعملون فيها مستقبلا.
استنكرت هيئة التنسيق المشترك لنقابات التعليم الأساسي والثانوي عن استنكار القرارات التي اتخذها المدير الجهوي للتهذيب بولاية لعصابه عالي المختار اكريكيد.
وقال بيان للهيئة إن ولد اكريكيد أقصى «جميع المدرسين المضربين - الذين مارسوا حقهم الدستوري والقانوني بالمشاركة في إضراب الصمود والشموخ شهري فبراير الماضي ومايو الجاري - من علاوة المنسقية ولوائح رقابة وتصحيح المسابقات الوطنية».
تفقد مفوض حقوق الانسان والعمل الإنساني والعلاقات مع المجتمع المدني، منسق حملة التلقيح على مستوى ولاية انواكشوط الجنوبية الشيخ احمدو ولد احمد سالم ولد سيدي، رفقة والي انواكشوط الجنوبية محمد ولد السالك، خلال زيارة أداها اليوم السبت لعدد من مراكز التلقيح في مقاطعات الميناء والرياض وعرفات بولاية انواكشوط الجنوبية.