أطلق والي آدرار جاك عبد الرزاق، صباح اليوم بمباني الولاية، حملة تحسيسية في مؤسسات التعليم ضد وباء كورونا، تهدف إلى تلقيح الفئة العمرية من 12 سنة فما فوق، و ذلك بالتنسيق والتعاون مع مختلف الهيئات المنضوية تحت لواء المنتدى الجهوي للمجتمع المدني.
أجرى وزير الوظيفة العمومية والعمل محمد ولد عبد الله ولد عثمان، اليوم الثلاثاء في انواكشوط مباحثات مع بعثة من منسقي المشاريع المشتركة بين قطاع العمل والمكتب الدولي للشغل برئاسة ممثل المكتب الدولي للشغل المقيم في موريتانيا مارك نينورول هاينل.
أدى والي لبراكنه الطيب ولد محمد محمود اليوم الثلاثاء زيارة تفقد واطلاع لثانوية الاك والمدرسة رقم 5 في المدينة وذلك بهدف معاينة التحضيرات الجارية لبدء الاسبوع الوطني للتلقيح واستعداد الاسرة التربوية للمشاركة في هذا الاسبوع الهام الهادف إلى تلقيح أكبر عدد ممكن من المواطنين ضد فيروس كورونا.
أشرف الامين العام لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي مولاي ابراهيم ولد مولاي ابراهيم رفقة الأمينة العامة لوزارة المياه والصرف الصحي امعيزيزة بنت كربالي على افتتاح ورشة تحت عنوان نقاش حول تكوين طلاب الهندسة/ الماجستير في مجال علوم وهندسة وتقنيات المياه
ترأس والي تكانت حدادي أمبالي ياترى مساء أمس بمدينة تيشيت إجتماعا بساكنة المدينة وذلك في إطار زيارة التفقد والاطلاع التي يقوم بها لهذه المقاطعة بهدف الاطلاع ميدانيا على مشاكل المواطنين.
وفي كلمته بالمناسبة شكر الوالي جميع ساكنة المقاطعة مستعرضا أهداف الزيارة التي تأتي في إطار الاطلاع ميدانيا على أحوال المواطنين ومعرفة المشاكل التي تعيق تقديم الخدمة الضرورية للمواطنين من أجل بلورة الحلول المناسبة .
انطلقت صباح اليوم الثلاثاء في مباني المندوبية الجهوية للتنمية الحيوانية بمدينة لعيون اعمال ورشة للتشاور وتبادل الخبرات حول الإنتجاع العابر للحدود بين موريتانيا ومالي منظمة من طرف المنظمة العالمية للأغذية والزراعة الفاو بالتعاون مع التجمع العام للرابطات الرعوية بموريتانيا.
وتهدف هذه الورشة التي تدوم يومين إلي تفعيل الإتفاق البيني المبرم بين البلدين موريتانيا ومالي والمتعلق بالنشاط الرعوي والانتجاع العابر للحدود.
أدى والي لبراكنه الطيب ولد محمد محمود اليوم الثلاثاء زيارة للمدرسة رقم 5 في المدينة وذلك بهدف معاينة التحضيرات الجارية لبدء الاسبوع الوطني للتلقيح
وتابع الوالي عرضا مفصلا مقدما من طرف الأساتذة والمعلمين عن أهمية التلقيح وضرورة أخذ جرعات التلقيح كلها وخاصة الجرعات التعزيزية للوقاية من هذا الفيروس الخطير.
أدى والي آدرار جاك عبد الرزاق، صباح اليوم الثلاثاء، زيارة تفقدية لمكتب تسجيل الراغبين في أداء فريضة الحج لهذا العام المفتوح على مستوى مركز الحالة المدنية في عاصمة الولاية.
واطلع الوالي خلال هذه الزيارة على الوضعية التي تجري فيها عمليات تسجيل الحجاج.
التقى الوزير الأول محمد ول بلال مسعود اليوم الثلاثاء بمكتبه في نواكشوط، أعضاء اللجنة الفنية لدعم الاستغلال الأمثل للمقدرات العقارية الوطنية.
ويدخل هذا الاجتماع الذي حضره وزير الشؤون الاقتصادية وترقية القطاعات الإنتاجية، في إطار تنفيذ سياسة الحكومة الموريتانية في مجال التنمية الزراعية، لضمان السيادة في مجال الغذاء للموريتانيين.
التقى وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، اليوم الثلاثاء، الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون في العاصمة الجزائر،في زيارة لم يعلن عنها من قبل وقال في أعقاب اللقاء إنه أطلع تبون على مستجدات التدخل العسكري الروسي في أوكرانيا.
وأكد أن روسيا “حريصة على توسيع التعاون التجاري والاقتصادي والعسكري والتقني” مع الجزائر.