أدى وزير الصيد والاقتصاد البحري محمد ولد عابدين ولد أمعييف أمس الجمعة زيارة تفقد واطلاع لعدد من الموانئ والمصالح التابعة لقطاعه في ولايتي نواكشوط الغربية وإينشيري، حيث زار سوق السمك بنواكشوط وعدد من المرافق الخدمية به.
أشرف مدير ديوان والي تيرس زمور، السيد محمد عبد الفتاح ولد أحمد، صباح اليوم السبت بمقر خيرية اسنيم في مدينة ازويرات على تقديم معونات نقدية لبعض الأئمة وشيوخ المحاظر وذوي الإحتياجات الخاصة في المدينة.
وسيستفيد من هذه المساعدات الموسمية 88 من أئمة المساجد و60 من شيوخ المحاظر و324 شخصا من ذوي الاحتياجات الخاصة.
أشرف مستشار والي لعصابة المكلف بالشؤون الاجتماعية والسياسية أبي ولد محمد أمبارك ولد حميد، باسم الوالي اليوم السبت على افتتاح أيام تشاورية جهوية تحت شعار: "مؤسساتنا التعليمية كما نريدها"، منظمة من طرف وزارة التهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي لصالح المشرفين الميدانيين على تطوير مؤسساتنا التعليمية.
وقع وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج محمد سالم ولد مرزوك مع نظيره التركي مولود اتشاويش أوغلو، على ابروتوكول اتفاق يقضي بالمنح المتبادل لقطعتي أرض لمقر السفارتين الموريتانية في أنقرة والتركية في نواكشوط.
تم توقيع الاتفاق اليوم الجمعة، في مطار نواكشوط الدولي، خلال مباحثات بين الوزيرين، أثناء توقف فني لرئيس الدبلوماسية التركية في طريقه إلى أمريكا اللاتينية.
أشرف والي داخلت نواذيبو، يحي ولد الشيخ محمد فال، صباح اليوم السبت، على انطلاق الأيام الجهوية حول مشروع تطوير المؤسسات التعليمية تحت شعار:"مؤسساتنا التعليمية كما نريد"، منظمة من طرف وزارة التهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي.
توصل حزب التحالف الشعبي التقدمي مع اللجنة المشرفة على الحوار إلى حل نهائي يقضي بتلبية مطلب الحزب بعد لقاءات ومشاورات مع زعيمه مسعود ولد بلخير استمرت لأيام شارك فيها ممثلون عن الرئيس ورؤساء أحزاب سياسية.
وقرر الحزب الالتحاق بالحوار على إثر تلبية مطلبه بمشاركة المجتمع المدني في اللجنة التحضيرية للحوار الذي انطلقت أولى جلساته التحضيرية السبت الماضي.
أفرج المجلس العسكري الحاكم، في غينيا، عن الرئيس السابق آلفا كوندي، بعد سبعة أشهر من الانقلاب عليه، ووضعه رهن الإقامة الجبرية.
وقال بيان للجنة الوطنية للوحدة والتنمية، المجلس العسكري الحاكم، أن الرئيس مامادي دومبيا ينهي إلى «علم الرأي العام الوطني والدولي أن ألفا كوندي حر طليق».
أوقف خفر السواحل الموريتاني بمدينة نواذيبو خمسة بواخر كانت تنشط في الصيد في المياه الإقليمية الموريتانية لمدة 21 يوميا، وذلك بسبب استجلابها لأسماك غير صالحة للاستعمال البشري.
وكان وزير الصيد والاقتصاد البحري محمد ولد امعييف قد حذر أصحاب البواخر من عقوبات صارمة، ستطال من يستجلب أسماكا غير صالحة للاستخدام البشري.