بدأت اللجنة المركزية لمراقبة الأهلة في موريتانيا اجتماعها بمباني وزارة الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي، لتحري هلال شهر رمضان المبارك، وذلك بالتزامن مع اجتماع لجانها الفرعية في الداخل.
وكانت اللجنة قد دعت المواطنين لتحري هلال شهر رمضان مساء اليوم الجمعة، ورفع الرؤية إليها مركزيا، أو إلى إحدى لجانها الفرعية.
وينتظر أن تعلن اللجنة خلال ساعتين على الأكثر عن قرارها بخصوص ثبوت رؤية الهلال من عدمها.
أدى والي كيديماغه، مولاي ابراهيم ولد مولاي إبراهيم، اليوم الجمعة زيارة تفقد و اطلاع لعدد من المصالح الجهوية في مدينة سيلبابي.
وشملت زيارة السيد الوالي مباني الإدارات الجهوية لوزارات الصحة و البيئة و التنمية المستدامة و التنمية الحيوانية والزراعة، إضافة إلى المندوبية الجهوية لمفوضية الأمن الغذائي.
وتجول السيد الوالي داخل مختلف هذه الإدارات، وأطلع على مختلف البرامج والمشاريع التنموية والتدخلات الاجتماعية التي تقوم بها هذه الإدارات.
أدى والي لبراكنه، الطيب ولد محمد محمود، اليوم الجمعة زيارة تفقد وإطلاع لعدد من المنشآت المائية في الولاية شملت مقر الشركة الوطنية للماء بألاك والإدارة الجهوية لوزارة المياه والصرف الصحي، إضافة إلى حقل بوحشيشة.
و تهدف الزيارة إلى الإطلاع عن قرب على طبيعة خدمات المياه في الولاية والمشاكل التي قد تعيق نفاذ المواطنين إليها بصفة دائمة.
قال وزير التهذيب الوطني وإصلاح نظام التعليمي، الناطق باسم الحكومة، محمد ماء العينين ولد أييه، إن رئيس الجمهورية، محمد ولد الشيخ الغزواني، أكد لأعضاء الحكومة اليوم خلال اجتماع مجلس الوزراء اليوم ضرورة القرب من المواطنين والاستماع لهمومهم وإيجاد حل لمشاكلهم المطروحة وفق مبدئي الإنصاف والشفافية في التعامل معهم.
نظم المعهد الموريتاني لبحوث المحيطات والصيد اليوم الجمعة بوزارة الصيد والاقتصاد البحري في نواكشوط، ورشة "للتصديق على مقاربات تقييم مساهمة الصيد البحري فى الاقتصاد الوطني".
ها نحن نفتتح اليوم دورتنا العادية الثانية من السنة البرلمانية 2021-2022 بعد عطلة سمحت للسادة النواب بالتواصل مع ناخبيهم والإطلاع على مشاغلهم واهتماماتهم.
يتوقع أن تنطلق بعد قليل الجلسة الافتتاحية للدورة العادية الثانية من السنة البرلمانية 2021 - 2022 تحت رئاسة رئيس الجمعية الوطنية النائب الشيخ ولدبايه وبحضور أعضاء الحكومة الجديدة.
وتأتي الجلسة بعد يوم واحد من إعلان التشكلة الحكومية الجديدة، كما تأتي أيضا في ظل دعوة رئيس الجمعية -لأول مرة- أعضاء البرلمان إلى ارتداء زي موحد داخل مقر الجمعية.
قال وزير التهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي، الناطق باسم الحكومة ماء العينين ولد أييه إن الوزيرات اللاتي غادرن الحكومة أبلين بلاء حسنا خلال فترة قيادتهم لقطاعاتهم.
اجتمع مجلس الوزراء يوم الجمعة فاتح أبريل 2022 تحت رئاسة صاحب الفخامة السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، رئيس الجمهورية.
وقد خصص هذا الاجتماع للتعارف بين أعضاء الحكومة الجديدة وإعطاء التوجيهات العامة.
وفي البداية هنأ فخامة رئيس الجمهورية الداخلين الجدد على الثقة الممنوحة، وأكد التعويل عليهم كقيمة مضافة يؤمل منها بعث نفس جديد في الأداء الحكومي للرفع من مستوى فعاليته،