الأخبار

سبعة عشر شخصية رفيعة المستوى من مالي تصل مساء اليوم انواكشوط

من المتوقع أن يصل ـ مساء اليوم الاثنين العاصمة نواكشوط في طائرة خاصة ـ وفد حكومي من جمهورية مالي، يقوده وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي عبد الله ديوب.

وسيلتقي الوفد الرئيس محمد ولد الغزواني، وتدوم زيارته يومي 17 إلى 18 يناير 2022، وهي الأولى من نوعها بهذا الحجم لبلد خارجي بعد عقوبات إيكواس. 

 ويضم الوفد كلا من:

1- معالي عبد الله ديوب، وزير الخارجية والتعاون الدولي.

حملة تطعيم بباسكنو بعد ظهور حالات من مرض الحصباء بمخيم "أمبرة"للاجئين

أطلقت وزارة الصحة مساء أمس الأحد من مخيم "أمبرة" للاجئين بمقاطعة باسكنو، الحملة الجهوية ضد مرض الحصباء.
وتهدف هذه الحملة إلى تعبئة الموارد البشرية واللوجستية لتلقيح فئة الأطفال من سن 9 أشهر إلى 15 سنة، بهدف تحصينهم ضد انتشار مرض الحصباء.

مبعوث أممي مُكلف بالصحراء الغربية؛ يصل انواكشوط في أول جولة له بالمنطقة

بدأ السيد ستافان ديمستورا، الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة المكلف بملف الصحراء الغربية، مساء أمس الأحد زيارة عمل لموريتانيا.

"سنيم" تمدد موعد تقديم ملفات المترشحين للتخصصات المعلن عنها

مددت الشركة الوطنيةللصناعة والمناجم "سنيم"موعد تقديم الملفات المتعلقة بالمترشحين لتخصصات الألكتروميكانيك، هندسة عمليات التصنيع،والإنتاج، وكذلك تخصص إدارة المستشفيات، إلى غاية الجمعة 21 يناير بدلا من 14 يناير.

وقالت الشركة في بيانها إن المقدمين سيتلقون إشعارات مرقمة بتسجيل الطلب، لدى إدارة المصادر البشرية أو إشعارات بالرفض مع التعليل.

 

نواذيبو: نقابات التعليم تطالب بوضع ضوابط ومعايير لصرف علاوة البعد

أصدرت ست نقابات للتعليم بمدينة نواذيبو بيانا مشتركا طالبت فيه بإنصاف المدرسين بانواذيبو في علاوة البعد، بشكل عاجل وفوري حسب البيان الذي جاء فيه:

ولد الزحاف: الإصابة النشطة غير المسيرة هي سبب تفشي كورونا

شدد وزير الصحة سيدي ولد الزحاف في مقابلة مع قناة الموريتانية ليلة البارحة على أنه يجب التعامل مع الموجة الجديدة بالطريقة نفسها المعتمدة في الموجات السابقة.

وقال سيدي ولد الزحاف إن فيروس كورونا يتفشى في موريتانيا خلال الموجة الحالية بسبب ما وصفها بحالات الإصابة النشطة غير المسيرة، مشيرا إلى أن بعض المصابين لا علم لهم بالإصابة وآخرون لا يلتزمون بالإجراءات الاحترازية رغم تأكيد إصابتهم.

الجيش المالي يعلن عن قتل الرجل الثاني في "كتيبة ماسينا" وتسعة مسلحين في عمليتين أمنيتين

أعلن الجيش المالي في بيان صادر عنه الأحد مقتل 9 مسلحين في عملية أمنية في بلدة "ديابالي" بمنطقة "نيونو" وسط البلاد، تم خلالها تدمير قاعدتين لوجيستيتين للجماعات المسلحة.

ووفقا لبيان الجيش المالي، فقد أسفرت العملية عن إصابة جندي بجروح، كما تم تدمير "شاحنة وسيارة كانتا مجهزتين بمدفعين رشاشين وعربة ثلاثية العجلات".

شاب مغربي يضرم النار في نفسه

أضرم فتى مغربي في السادسة عشر من عمره، النار في جسده، ب"سوق ممتاز" بمدينة فاس المغربية.

وبحسب مصادر لموقع “اليوم 24″ المغربي، فإن الفتى الذي أضرم النار في جسمه اليوم الأحد كان يبيع الكمامات الخاصة بكوفيد19، بالقرب من السوق المذكور، لكنه تعرض للإهانة من لدن حارس بالسوق، دفعه إلى إحراق نفسه جراء ما شعر به من الاحتقار.

اتحادية كرة القدم: "نعتذر للجمهور الموريتاني الكريم عن الوجه السيئ الذي ظهر به منتخبنا الوطني"

قدمت الاتحادية الموريتانية لكرة القدم الاعتذار للشعب الموريتاني، عن الوجه السيئ الذي ظهر به منتخبنا الوطني، خلال مشاركته في بطولة كأس أمم إفريقيا، وأضافت الاتحادية في بيان لها،أن النتائج جاءت عكسا لما كان مخططا له.

 وقالت الاتحادية إن المنتخب سيواصل تركيزه في البطولة حتى يلعب مباراته الأخيرة أمام مالي.

الرئيس الموريتاني يعزي في وفاة الرئيس المالي السابق

قدم الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني عبر حسابه على تويتر واجب العزاء للحكومة والشعب الماليين ولأسرة الرئيس المالي السابق الرحل بوبكر كيتا، وقال ولد الغزواني في تغريدة على حسابه على تويتر: "تلقيت ببالغ الحزن نبأ وفاة المغفور له بإذن الله السيد إبراهيم بوبكر كيتا الرئيس السابق لجمهورية مالي.

الصفحات