
عقدت وزيرة التربية وإصلاح النظام التعليمي، هدى بابا، رفقة وزير الداخلية محمد أحمد ولد محمد الأمين، اليوم الاثنين بمدرسة تكوين المعلمين في نواكشوط، اجتماعا توجيهيا مع رؤساء مراكز امتحانات شهادة الباكالوريا على عموم التراب الوطني.
وأكدت الوزيرة، أن رؤساء المراكز مؤتمنون على مستقبل أكثر من 64 ألف مترشح ومترشحة وأسرهم، حيث تم اختيارهم بناء على ما يتحلون به من نزاهة وكفاءة، مشيرة إلى أن توزيع رؤساء المراكز والمراقبين والعناصر الأمنية تم وفق آليات موضوعية.
من جانبه، أعرب وزير الداخلية عن تفاؤله بنجاح دورة الباكالوريا الحالية، مبرزا أن السنة الدراسية افتتحت في موعدها، وتم خلالها تدريس البرامج المقررة، كما تميزت بالهدوء وعدم تسجيل إضرابات أو مشاكل مؤثرة، وهو ما يشكل مؤشرات إيجابية على نجاح الدورة.
وأكد أن السلطات الإدارية والأمنية والعمد سيكونون تحت تصرف رؤساء المراكز طوال فترة الامتحانات، تنفيذا لتوجيهات تضمن توفير الدعم والمواكبة اللازمين، داعيا إلى التحلي بالجدية والشفافية والمرونة في التعامل مع المترشحين.
جرى الاجتماع بحضور والي نواكشوط الغربية، حمود ولد امحمد، وحاكم مقاطعة لكصر، وعمدة بلديتها، إلى جانب عدد من المسؤولين بقطاعي التربية والداخلية وورؤساء مراكز امتحان الباكالوريا على عموم التراب الوطني.












