لدعم التشغيل.. اتفاقية لدعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة

تم اليوم الثلاثاء بنواكشوط، توقيع اتفاقية شراكة تهدف إلى دعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وتعزيز قدراتها التنافسية.

وتندرج هذه الاتفاقية، التي وقعها كل من المدير العام للتشغيل حمادي ولد البكاي ورئيس الاتحادية الوطنية لمقاولي الشباب ادي ولد الزين، في إطار تجسيد الرؤية المتبصرة لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، الرامية إلى تمكين الشباب وتحقيق الاندماج الاقتصادي الفعلي لهم.

وأوضح زير تمكين الشباب والتشغيل والرياضة والخدمة المدنية، محمد عبد الله ولد لولي،، في كلمة بالمناسبة، أن هذه الشراكة  تركز على تمكين الشباب في مجال الأعمال، من خلال دعم المؤسسات التي يديرها شباب مقاولون، وربطهم بالقطاع المسؤول عن التشغيل.

وأشار إلى أن الاتفاقية تهدف إلى تمكين هذه المؤسسات من تطوير أعمالها ودخول أسواق كانت بعيدة المنال، مؤكداً توفير القطاع لجميع الوسائل في هذا المجال، وذلك عبر “شباك ريادة الأعمال” الذي تم افتتاحه منذ أشهر.

وأضاف أن النقاشات شكلت فرصة للتذكير بالأدوات التي يضعها القطاع بين أيدي المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، من أجل ردم الهوة بين رغبتها في التشغيل واليد العاملة المحلية، مبرزاً أنها ستمكن هذه المؤسسات من استقبال متدربين أو موظفين، مع مواكبة القطاع لجزء من رواتبهم إلى حين اكتسابهم المهارات اللازمة للإنتاج، أو تمكين المؤسسة من التأكد من قدرتها على التوظيف.