مديرو المؤسسات الاستشفائية يبحثون مع وزير الصحة المشاريع الصحية المبرمجة

احتضنت وزارة الصحة اليوم، اجتماعا مع مديري المؤسسات الاستشفائية في نواكشوط، خُصص لاستعراض المشاريع الصحية المبرمجة ضمن هذه المرحلة ومناقشة مختلف الجوانب الفنية المتعلقة بها.

وخلال الاجتماع، قدم فريق الهندسة المعمارية عرضا مفصلا حول المشاريع الصحية المزمع تنفيذها، شمل التصورات الفنية ومراحل إعداد الدراسات الخاصة بكل مشروع، إضافة إلى مناقشة الاحتياجات والأولويات المرتبطة بالمؤسسات الصحية المستفيدة.

وتناول العرض على وجه الخصوص مشاريع إنشاء وتجهيز مصالح الحالات المستعجلة بالمستشفى الوطني ومستشفيات الصداقة وزايد والأمومة وأمراض القلب، بما يستجيب للمعايير الحديثة للطب الاستعجالي ويعزز جاهزية هذه المؤسسات للتكفل بالحالات الحرجة.

كما تم استعراض مشروع بناء مصلحة للأمومة من المستوى الثالث بالمستشفى الوطني، ومشروع مركز التشخيص المتخصص، إلى جانب إنشاء ثلاثة مراكز جديدة لتصفية الكلى، في خطوة من شأنها تعزيز العرض الصحي المتخصص وتخفيف الضغط على المصالح الاستشفائية القائمة وتحسين ظروف التكفل بالمرضى.

ويأتي هذا الاجتماع في إطار التحضيرات الجارية لإطلاق حزمة من المشاريع الصحية الكبرى ضمن برنامج نواكشوط 2، الذي يهدف إلى تعزيز قدرات المنظومة الصحية الوطنية وتطوير الخدمات الاستشفائية المتخصصة وتقريبها من المواطنين.