
أعلنت وزارة التربية وإصلاح النظام التعليمي إلغاء امتحان 28 مترشحا في اليوم الأول من امتحان شهادة الدروس الإعدادية، بعد ضبطهم بحوزتهم هواتف داخل قاعات الامتحان.
وأوضحت الوزارة أن المعنيين منحوا علامة صفر بسبب تورطهم في حالات غش، مؤكدة أنها ستنشر لاحقا قائمة بأرقام المترشحين الذين ثبت تورطهم في الغش خلال أيام المسابقة.
وتوزعت حالات الغش المسجلة على عدة ولايات، حيث سجلت 8 حالات في نواكشوط الغربية، و7 حالات في داخلت نواذيبو، و5 حالات في الحوض الغربي، و5 حالات في نواكشوط الجنوبية، إضافة إلى حالة واحدة في العصابة وحالتين في كيدي ماغه.












