توقيع اتفاق لتعزيز فرص التشغيل في مجال الصفقات العمومية..

تم اليوم الجمعة في نواكشوط، توقيع اتفاقية شراكة بين الوزارة واللجنة الوطنية لرقابة الصفقات العمومية.

ووقع الاتفاقية كل من الأمين العام لوزارة تمكين الشباب والتشغيل والرياضة والخدمة المدنية،  كي آمادو الحاج، ورئيس اللجنة الوطنية لرقابة الصفقات العمومية،  محمد الكوري ولد الشين.

وتهدف الاتفاقية إلى إرساء آلية دائمة لمتابعة فرص العمل التي تتيحها الصفقات العمومية، إلى جانب تنظيم برامج تكوين في مجالي إبرام الصفقات العمومية ورقابة تنفيذها.

وأوضح الأمين العام للوزارة، في كلمة بالمناسبة، أن الاتفاقية تؤسس لإطار عمل منظم للتعاون بين الإدارة العامة للتشغيل واللجنة الوطنية لرقابة الصفقات العمومية، يشمل الرصد الدقيق للوظائف التي تتيحها العقود العمومية، والتبادل المنتظم للبيانات بين الجانبين، وإجراء تحليلات مشتركة لسوق العمل، فضلا عن تعزيز قدرات الجهات المعنية.

وأضاف أن هذا الاتفاق يتماشى مع الاستراتيجية الوطنية للتشغيل التي تجعل من التوظيف المنتج والعمل اللائق ركيزتين أساسيتين لتحقيق النمو الشامل، كما تتوافق مع نظام معلومات سوق العمل الموريتاني، باعتباره أداة محورية لجمع وتحليل البيانات ودعم اتخاذ القرار.