وفد من اتحادية الصيد التقليدي يزور ميناء الطرفاي بالمغرب

استقبلت تعاونية “أسماك السلام” بميناء طرفاية، وفدا مهنيا من موريتانيا، يمثل الاتحادية الوطنية للصيد التقليدي، في زيارة ميدانية تروم تعزيز أواصر التعاون وتبادل الخبرات والتجارب بين الفاعلين في قطاع الصيد البحري بالبلدين، حيث استهل الوفد زيارته بميناء الصيد التقليدي بطرفاية، وتعرف على مختلف آليات العمل والتنظيم المعتمدة بالميناء، كما وقف على ظروف اشتغال مهنيي الصيد التقليدي والخدمات المقدمة لفائدتهم، كما قام بزيارة سوق السمك بالميناء، الذي يعد من أهم الفضاءات الاقتصادية بالمنطقة، حيث اطلع أعضاؤه على طرق تسويق وترويج المنتوجات البحرية، وآليات تدبير عمليات البيع والشراء، بما يضمن تثمين الموارد البحرية وتحقيق قيمة مضافة لفائدة المهنيين، وبعد ذلك، انتقل الوفد إلى ورشة متخصصة في صناعة قوارب الصيد التقليدي، حيث تم تقديم شروحات مفصلة لهم حول مختلف مراحل تصنيع القوارب، والتقنيات المعتمدة في بنائها، إضافة إلى المواد المستعملة والخبرات المحلية المتوارثة التي ساهمت في الحفاظ على هذا النشاط الحيوي وتطويره عبر السنوات.

وتندرج هذه الزيارة في سياق الدينامية المتواصلة التي يعرفها التعاون المغربي الموريتاني في عدد من المجالات الاقتصادية والمهنية، لا سيما قطاع الصيد البحري، باعتباره رافعة أساسية للتنمية الاقتصادية والاجتماعية بالبلدين.