
أشرف وزير الثقافة والفنون والاتصال والعلاقات مع البرلمان، الحسين ولد مدو، اليوم على الإطلاق الرسمي لبرنامج ترقية النشر والتأليف، وذلك خلال اجتماع ترأسه مع اللجنة العلمية المكلفة بالإشراف على البرنامج، والتي تضم نخبة من المسؤولين والباحثين المتخصصين.
واستهل ولد مدو الاجتماع بعرض الأهداف الاستراتيجية للبرنامج، مؤكدا أنه من صميم برنامج رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني، الرامي إلى ترقية الثقافة الوطنية، وصون الذاتية الثقافية وتعزيزها، وضمان الإشعاع الفكري للبلاد.
وفي توجيهاته للجنة العلمية، ركز ولد مدو على ضرورة منح الأولوية القصوى لجرد وتحقيق "أمهات الكتب" الموريتانية التراثية وطباعتها ونشرها، إلى جانب دعم وتشجيع المؤلفات الوطنية المعاصرة، وتعزيز قطاع النشر والتأليف.












