وزير التعليم العالي الموريتاني يزور جامعات تركية ويوقع مذكرة تفاهم

أدى وزير التعليم العالي والبحث العلمي الموريتاني، اليوم السبت، زيارة لجامعتي يلدز التقنية وبهتشه شهير في إسطنبول، ووقع على هامش الزيارة مذكرة تفاهم مع المجلس الأعلى للتعليم التركي.

وخلال الزيارة اطلع ولد أمين على التجربة التركية في مجالات الهندسة والعلوم التقنية، وبحث مع رؤساء الجامعات سبل تعزيز التبادل الطلابي وتطوير الشراكات الأكاديمية والبحثية.

وتهدف المذكرة إلى تشجيع التوأمة بين الجامعات، وتطوير البرامج البحثية المشتركة، وتقديم المنح الدراسية، وتسهيل تبادل الباحثين وأعضاء هيئة التدريس بين البلدين.

وأكد الوزير أن هذه الخطوة تجسد الإرادة المشتركة لفتح آفاق جديدة أمام الطلاب والباحثين الموريتانيين للاستفادة من الخبرات الأكاديمية التركية المتقدمة.