الأخبار

وزير الاقتـصاد و وزير المـالية يلتـقيان نائب مدير مؤسـسة التمـويل الـدوليـة

عقد وزير الشؤون الاقتصادية وترقية القطاعات الإنتاجية أوسمان مامودو كان رفقة وزير المالية إسلمو ولد محمد أمبادي اليوم الخميس في واشنطن لقاءً على هامش اجتماعات الربيع السنوية لمجموعة البنك وصندوق النقد الدوليين، مع نائب رئيس مؤسسة التمويل الدولية IFC المكلف بإفريقيا،  سريجيو بيمانتا، و المدير الإقليمي للمؤسسة المكلف بغرب ووسط إفريقيا، عليون ميجا، والمديرة المكلفة بموريتانيا،  جوزيين كويندا و كريستينا سانتوس ، الممثلة المق

النص الكامل لعرض الوزير الأول محمد ولد بلال أمام البرلمان

النص الكامل لعرض الوزير الأول محمد ولد بلال  أمام البرلمان   (وثيقة)

 

قال الوزير الأول محمد ولد بلال إن الحكومة الجديدة لديها ثمانية أهداف ستحكم عملها خلال الفترة القادمة، وإنها ستواصل العمل بمحاور السياسية العامة للحكومة المستمدة من برنامج الرئيس ومواقفه المشهودة.

وهذا تص خطاب الوزير الأول محمد ولد بلال أمام البرلمان:

بسم الله الرحمن الرحيم
وصلى الله على نبيه الكريم

السيد الرئيس،

إيطاليا توقع اتفاق شراء غاز من أنغولا للاستغناء عن روسيا

وزير الخارجية الإيطالي لويجي دي مايو (بلومبيرغ)

توصلت إيطاليا لاتفاق لزيادة واردات الغاز الطبيعي القادمة من أنغولا، في الوقت الذي تسرع فيه حكومة ماريو دراغي نحو الحد من اعتماد الطاقة على روسيا.

وزير الوظيفة العمومية يفتتح أعمال الدورة الثانية للمجلس الوطني للشغل

اشرف وزير الوظيفة العمومية والعمل محمد ولد عبد الله ولد عثمان مساء اليوم الخميس في قصر المؤتمرات بنواكشوط على افتتاح اشغال الدورة الثانية للمجلس الوطني للشغل والتشغيل والضمان الاجتماعي لرسم سنة 2022.

 

وأكد الوزير في كلمة له بالمناسبة ان القطاع بتوجيهات قطاعه يولي اهمية قصوى للدور المحور الذي يطلع به المجلس في مجال العمل والتكوين والتشغيل والحيطة الاجتماعية .

والي لبراكنه يطلع على سير عمليات بيع الأعلاف لصالح المنمين

 

أدى والى لبراكنه الطيب ولد محمد محمود اليوم الخميس زيارة تفقد واطلاع لمقر عمليات بيع لأعلاف لصالح المنمين في مقاطعة ألاك، والتقى أعضاء اللجنة المقاطعية المكلفة بالبيع حيث استفسر عن الإجراءات المتبعة في سير العملية والظروف التي تجري فيها، وأعطى تعليماته للمسؤولين عن عمليات التوزيع بضرورة الإنصاف والعدالة وتحمل المسؤولية.

إيثارالخيرية للتكفل بمرضى السرطان ومركز الاستطباب الوطني يوقعان اتفاقية شراكة

وقعت جمعية إيثارالخيرية للتكفل بمرضى السرطان ومركز الاستطباب الوطني (المستشفى الأكبر في البلاد )، أمس الثلثاء اتفاقية شراكة

الجزائر: 25 ألف مركبة تحولت للعمل بالغاز  خلال الربع الأول 2022

 تحولت 25 ألف مركبة للعمل بالغاز في الجزائر خلال الربع الأول 2022، بزيادة 6% على أساس سنوي، فيما استهلكت البلاد 1.2 مليون طن بنزين خالي من الرصاص في نفس الفترة.

وكانت الجزائر قد توقفت عن استيراد البنزين المحتوي على الرصاص في يوليو 2021، الأمر الذي مكنها من توفير  500 مليون دولار سنوياً.

 

صفحة "تاشرق الاقتصادية"

وزير الصحة يلتقي السفير الاسبامي بالنيابة وحديث عن دعم التخصص والرقمنة الطبية

استقبل وزير الصحة المختار ولد داهي، بمكتبه ظهر اليوم، كلا من نائب سفير إسبانيا خوسيه لورينثو أوتون و ريتا سانتوس سواريز لورينثو أوتون المنسقة العامة للمكتب الفني للتعاون في الوكالة الإسبانية للتعاون الدولي والتنمية بموريتانيا.

وزارة الصحة الموريتانية: لم نسجل اليوم أي حالة إصابة بقيروس كورونا ولا حالة وفاة

أعلنت وزارة الصحة مساء اليوم الخميس في نواكشوط أنها لم تسجل  أي حالة إصابة بكورونا أو شفاء أو وفاة لله الحمد.

توزيع كميات  من السكر والأرز على أسر هشة في كيهيدي

 

أعطى مستشار والي كوركول المكلف بالشؤون السياسية والاجتماعية محمد فال ولد لبات اليوم الخميس بكيهيدي إشارة انطلاق عملية توزيع مجاني لكميات هامة من المواد الغذائية مقدمة من طرف رجل أحد رجال الأعمال.

 

الصفحات